زوارنا: تعرفوا على مصادر غنية للكالسيوم بعيدًا عن الحليب

Young girl drinking tasty juice

نقصان الكالسيوم في الجسم يهدد بمشاكل صحية بالعظام والأسنان وخاصة في سن الكبر، واذا كنت لا ترغب بتناول الحليب ومشتقاته، يمكنك الحصول على الكالسيوم من بعض الأطعمة التي سنقدمها لك:

 

اللوز

يحتوي 28 جرام من اللوز على 80 ملي جرام من الكالسيوم لذا فإن اللوز من أفضل الأغذية التي تحتوي على نسبة كبيرة من هذا العنصر الهام.

البرتقال

يحتوي البرتقال على نسبة كبيرة من الكالسيوم لذا قومي بتناول عصير البرتقال للحصول على الطاقة الازمة للقيام بالأنشطة الحركية والكالسيوم الضروري لصحة جسمك.

الأسماك

السلمون بشكل خاص يعتبر مصدرًا رائعًا للحصول على عنصر الكالسيوم حيث تحتوي نصف عبوة من أسماك السلمون على 440 ملي جرام من الكالسيوم، لذلك احرصي على تناول الأسماك مرة أسبوعيًا لتغذية جسمك بالكالسيوم.

البامية

البامية غنية بالعناصر الغذائية المختلفة ويفضل تناولها طازجة ومطهية على البخار أو مقلية بالزيت للحصول على فائدتها كاملة، ويحتوي 100 جرام من البامية على 81 ملي جرام من الكالسيوم.

حبوب السمسم

تعتبر حبوب السمسم مصدرًا رائعًا لمضادات الأكسدة التي تعمل على حماية الجسم من السموم، كما تحتوي حبوب السمسم على نسبة كبيرة من الكالسيوم يمكن استغلالها للحصول عليه حيث يحتوي كل 100 جرام من حبوب السمسم على 975 ملي جرام كالسيوم.

شاهد أيضاً

702365-1

زيادة الوزن وقلة الحركة.. من أهم أسباب آلام الظهر

  أفادت الرابطة الألمانية للعمود الفقري أن هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى ظهور ...

X أغلق
X أغلق