فيديو: تعرف على يخت الوليد بن طلال المشارك بحفل افتتاح قناة السويس

Prince-Al-Waleed-bin-Talal-Alsaud-Kingdom-5KR-Yacht-660x443

وصل رجل الأعمال السعودي، الأمير الوليد بن طلال، اليوم، مدينة بورسعيد برفقة 41 من أغنى رجال الأعمال بالعالم على اليخت السياحي “kingdom” لحضور مراسم حفل افتتاح قناة السويس في 6 أغسطس.
يعد يخت KINGDOM 5KR من اليخوت المميزة التي تتسم بروعتها وكذلك بأدائها اللافت، وهو مزود بموتور، ويبلغ طوله 86 مترًا، وتم تطويره من الفولاذ من قبل شركة Benetti Yachts.
هذا اليخت الكلاسيكي يعود تاريخ إنتاجه لعام 1980، اشتراه الوليد بن طلال في العام 1991، بعد أن كان مملوكًا في البداية للملياردير السعودي عدنان خاشقجي، حين كان اسم اليخت وقتها “نبيلة”، وباع “خاشقجي” اليخت إلى إلى سلطان بروناي في العام 1988، بعد مواجهة أزمة مالية، لكنه قام هو الآخر ببيعه إلى دونالد ترامب مقابل 29 مليون دولار، واشتراه بعد ذلك الأمير الوليد بن طلال مقابل 20 مليون دولار وفقا لما ورد بصحيفة “الوطن المصرية”.
وأطلق على اليخت عدة أسماء منها “Fb116 ،Kingdom ،Trump Princess ،Nabila”، كما أنه كان أكبر يخت في العالم وقت تصنيعه، إلا أنه بات يحتل المركز رقم 54 بين يخوت العالم.
والشركة البحرية التي وضعت تصميم اليخت هي Fratelli Benetti بالتعاون مع شركة Bannenberg Designs Ltd، أما الدواخل تم تصميمها من جانب المهندسين العاملين بشركة Luigi Sturchio، وتم تصنيع الجزء الأكبر من اليخت من الألومنيوم بعرض يبلغ قدره 13.23 (43.4 قدمًا)، وسبق أن خضع لعملية صيانة وإحلال تجديد لبعض القطع الأساسية داخله في العام 1993.
وتم تزويده بمحركي NOHAB-POLAR مزدوجين يعملان بالديزل، ويمكنه الوصول لسرعة قصوى قدرها 20 عقدة، ويمكنه سير مسافة 8500 ميل مع إبحاره على سرعة قدرها 17 عقدة.

شاهد أيضاً

00456465

بالفيديو: الصين تطلق أول قطار معلق يعمل بالطاقة المتجددة

أطلقت الصين رسميا الاثنين 21 نوفمبر/تشرين الثاني، أول قطار معلق في العالم يعمل بالطاقة المتجددة، ...

X أغلق
X أغلق