زوار موقع سخنين.نت: 8 عادات سيئة تسبب آلام الظهر

Young Businesswoman Suffering From Back Pain

نشرت صحيفة “الديلي ميل” ال بريطانية ، دراسة حديثة أجريت مؤخرا، كشفت عن أبرز العادات السيئة التي يقوم بها العديد الأشخاص، التي تؤدي بهم الى الشعور بأوعاج و آلام الظهر حتى في ربيع العمر، والعادات هي كالتالي:

– حمل الحقائب ثقيلة الوزن
إن عملية حمل حقيبة ثقيلة الوزن سواءً على الكتفين أو كتف واحد يسبب الكثير من المشاكل والضغط على فقرات العمود الفقري، مما يزيد الوضع سوءاً، لو كان حمل الحقيبة على كتف واحد فهذا يتسبب بإنحراف العمود الفقري.

– التوتر والعصبية
أكد باحثون خلال درايات قاموا بها، ان الأشخاص الذين يصابون بالإكتئاب والتوتر والعصبية يعانون من شد عضلات الظهر.

– إرتداء الكعب العالي
يتسبب إرتداء الكعب العالي بالضغط على الظهر وتقوسه مع إصطحابه ببكثير من آلام الظهر والأرجل.

– الجلوس لأوقات طويلة
أثبتت دراسات عدة أن غالبية من يعملون أعمالاً مكتبية تتطلب الجلوس لأوقات طويلة يعانون من آلام الظهر، بسبب ضعف عضلات الظهر الناتج عن الخمول والجلوس الطول، لذا من المفضل الجلوس بين فترة وأخرى، والقيام بحركات عدة، مثل الإلتفات الى الخلف والجوانب، كما ويجب إبقاء الرأس بوضعية مستقيمة.

– النوم على فراش قديم
يسبب الفراش القديم للكثير من آلام الظهر، لذا ينصح الأطباء والخبراء بتغيير الفراش مرة كل 8 سنوات، وإذا بقيت أكثر من هذه الفترة قد تسبب بعض المشاكل للعمود الفقري.

– عدم القيام بتمارين رياضية
تعتبر التمارين الرياضية هي الخيار الافضل لتقوية عضلات الظهر والبطن.

– تناول الوجبات السريعة
إن تناول كمية كبيرة من السعرات الحرارية العالية وذات القيمة الغذائية المنخفضة يؤدي الى زيادة الوزن، وبالتالي يؤدي الى زيادة الضغط والثقل على فقرات العمود الفقري.

– العمل الطويل وقلة الراحة
عندما يتعب الشخص نفسه بالأعمال الكثيرة ولا يجد وقتا كافيت للراحة، فهذا يُجهد عضلات جسده، لذا ينصح الأطباء بتحديد أوقات خلال اليوم للإسترخاء التام، وأخذ حمام دافىء بنعش الجسم.

شاهد أيضاً

702365-1

زيادة الوزن وقلة الحركة.. من أهم أسباب آلام الظهر

  أفادت الرابطة الألمانية للعمود الفقري أن هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى ظهور ...

X أغلق
X أغلق