وفاة الأخ غير الشقيق لصدام حسين في محبسه

version4_watban

توفي وطبان التكريتي، الأخ غير الشقيق للرئيس الراحل صدام حسين، إثر إصابته بأزمة قلبية نتيجة معاناته بـ”مرض عضال”، بحسب ما أعلنت الحكومة العراقية.

وقالت “دائرة الإصلاح” التابعة لوزارة العدل، في بيان تلقته CNN بالعربية، إن “المدان وطبان إبراهيم الحسن، الأخ غير الشقيق لرئيس النظام المباد”، توفي الساعة الثانية بعد ظهر الخميس.

وذكر البيان، نقلاً عن مدير الإعلام والعلاقات العامة بدائرة الإصلاح، وسام الفريجي، أن وطبان التكريتي “أُدين بجرائم ضد الإنسانية، وحُكم على إثرها بالإعدام شنقاً حتى الموت، من قبل المحكمة الجنائية العليا.”

وأوضح أنه “كان يعاني من عدة أمراض، وكان يخضع للعناية الطبية من قبل اللجان الصحية المختصة في دائرة الإصلاح العراقية، إضافة إلى متابعة حالته الصحية، وإرساله إلى المستشفيات المختصة.”

وتابع: “إلا أن حالته تأزمت اليوم، وجاءت وفاته بعد توقف مفاجئ في القلب، وتم تحويله إلى مستشفى الطب العدلي في بغداد، لاستكمال الإجراءات الصحية القانونية”، بحسب البيان.

ويعتبر وطبان التكريتي، وهو من مواليد عام 1952، أحد أبرز رموز نظام صدام حسين، حيث شغل عدداً من المناصب الحكومية الرفيعة، حتى تم تعيينه وزيراً للداخلية.

 

شاهد أيضاً

rtstqyb-2

صحيفة: إذا خرج شخص منتصر من الحرب الدموية في سورية فسيكون الأسد

أشارت صحيفة الديلي تلغراف البريطانية، الى إستخدام الرئيس السوري بشار الأسد للأسلحة الكيميائية وُصف بأنه ...

X أغلق
X أغلق