سلطة الأطفاء تحذر المواطنين من اشعال الحرائق

IMG-20150812-WA0065

تضرب البلاد في هذه الايام  , موجة حر شديد للمرة الثالثة خلال شهر اب، ويتنبأ الراصد الجوي ان تستمر لمدة ثلاثة ايام، والى ذلك تواصل سلطة الاطفاء توجيه النصائح والارشادات لعموم المواطنين من اجل الحفاظ على امنهم وسلامتهم.

وقال الناطق بلسان سلطة الاطفاء والانقاذ، مركز الاعلام العربي، كايد ظاهر، ان:” سلطة الاطفاء تناشد المواطنين عدم اشعال النيران في المناطق المفتوحة والمتنزهات في ظل استمرار الجو الحار، وذلك لتفادي وقوع اضرار كبيرة وضحايا بالارواح لا سمح الله”..

واضاف:” مع استمرار موجة الحر خلال الايام القادمة، تواصل سلطة الاطفاء نشر التعليمات الخاصة بمنع اشعال النيران في المنتجعات والاماكن المفتوحة وعلى مقربة من البيوت”.

ويستذكر ظاهر، الخسائر الكبيرة التي لحقت بالاحراش الطبيعية في الحرائق السابقة هذا الشهر ومنها حريق” بيت شيمش” وحريق” تال حاي”.

وشدد ظاهر على العامل البشري في الحرائق، والتي تتركز حول اهمال المواطن من القاء سيجارة مشتعلة او قطعة زجاج او قنينة او اشعال مكب النفايات بصورة عشوائية والتي قد تكون من الاسباب الرئيسية لاشتعال النيران، ولذلك توجه للموطنين الغيورين بنداء عدم القاء اي منها او اي غرض من شأنه ان يؤدي الى الحرائق.

وفي نهاية حديث ظاهر تمنى ان تمر هذه الموجة الحارة بسلام وامان…

شاهد أيضاً

20161130-8172853500267

الكنيست تصوت اليوم على مشروع “قانون المؤذن”

 تصوت الكنيست اليوم بالقراءة التمهيدية على مشروع “قانون المؤذن” والذي يحظر استخدام مكبرات الصوت في ...

X أغلق
X أغلق