الراصدون: موجة الحرّ وصلت الى 46 درجة ولم تنتهِ بعد وآب الحالي الأكثر حرارة منذ 5 سنوات

alarab1388

قالت دائرة الأرصاد الجوية في إسرائيل أن الحرّ الشديد الذي كان بالأمس في جميع أنحاء البلاد لم يكن منذ خمس سنوات، وقال الراصدون إن “موجة الحرّ هذه كانت قبل هذه المرة عام 2010 وقبلها عام 1998 حيث انه وفي مدينة العفولة كانت أعلى درجة حرارة في فصل الصيف 41 درجة مئوية خلال شهر آب”.

كما وهناك أماكن أخرى قيست درجة الحرارة بها ووصفت بالأعلى وهي: طبريا 44 درجة، بئر السبع 42.9 درجات، 34.8 في حيفا لكن مع اختلاط الرطوبة شعر الحيفاويون أن درجة الحرارة وصلت الى 42. هذا ومن المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة يوم الثلاثاء لكن ستبقى أعلى من معدلها السنوي العام مقارنة مع شهر آب، ستكون الأجواء حارة في الجبال. وفي يوم الاربعاء لن يطرأ أي تغيير على درجات الحرارة الا انه وفي نهاية الأسبوع ستنخفض بشكل تدريجي حيث سنشعر بذلك يوم السبت بشكل خاص.

يوم الخميس يكون الجو حارا نسبيا الى حار، حيث يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة مع بقائها اعلى من معدلها السنوي العام بحدود 3-4 درجات مئوية، أما يوم الجمعة فسيكون الجو حارًا نسبيا الى حار، حيث يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة مع بقائها اعلى من معدلها السنوي العام بحدود 2-3 درجات مئوية.

كما وتحذر دائرة الارصاد الجوية المواطنين من التعرض لاشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة خاصة اثناء ساعات الذروة ما بين الساعة الحادية عشرة والساعة الرابعة عصراً.

شاهد أيضاً

20161130-8172853500267

الكنيست تصوت اليوم على مشروع “قانون المؤذن”

 تصوت الكنيست اليوم بالقراءة التمهيدية على مشروع “قانون المؤذن” والذي يحظر استخدام مكبرات الصوت في ...

X أغلق
X أغلق