سوريا: مقتل 52 واصابة 70 بتفجير انتحاري وسط القامشلي

4283bf1c12b1f5d69630a034ad2f7921bbe8d0ad

ارتفع عدد الضحايا في التفجير الانتحاري وسط مدينة القامشلي اليوم الى 52 شخصا وأكثر من 70 جريحا أغلبهم من المدنيين بينهم مقاتلين أكراد.

وقال المرصد السوري لحقوق الانسان في وقت سابق ان انفجارا انتحاريا وسط مدينة القامشلي شمال شرق سوريا أسفر عن مقتل 10 مقاتلين أكراد على الأقل .

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن “انتحاري في عربة مفخخة استهدف مقرا للاسايش الكردي في القامشلي”، مشيرا الى سقوط عشرة قتلى منهم على الاقل.

واشار الى ان “الانفجار كان ضخما جدا، وقد اصيب 26 مدنيا على الاقل”، موضحا ان القوات الامنية الكردية طوقت المنطقة في القامشلي، ذات الغالبية الكردية في محافظة الحسكة في شمال شرق سوريا.

من جهتها نقلت وكالة الانباء السورية “سانا” أن إصابات وأضرارا مادية كبيرة وقعت في تفجير إرهابي قرب دوار الصناعة في مدينة القامشلي.

ونقل تلفزيون “العالم” الإيراني فإن الانفجار ناجم عن سيارة مفخخة استهدفت مقرا للأسايش (المقاتلين الاكراد) قرب دوار الصناعة والذي أدى الى وقوع ضحايا.

وقال نشطاء سوريون في وقت سابق إنه سمع دوي انفجار عنيف في المدينة الحدودية القريبة من تركيا وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من منطقة العنترية في المدينة، ولم ترد معلومات عن طبيعة الانفجار وأسبابه.

ويتقاسم الاكراد والنظام السوري السيطرة على مدينة القامشلي التي شهدت تفجيرات عدة العام الحالي. وفي اواخر تموز/يوليو، استهدفت هجمات وحدات حماية الشعب الكردية والاسايش، ما أسفر عن اصابة ثلاث اشخاص على الاقل.

شاهد أيضاً

rtstqyb-2

صحيفة: إذا خرج شخص منتصر من الحرب الدموية في سورية فسيكون الأسد

أشارت صحيفة الديلي تلغراف البريطانية، الى إستخدام الرئيس السوري بشار الأسد للأسلحة الكيميائية وُصف بأنه ...

X أغلق
X أغلق