دراسة: ساعات العمل الطويلة تسبب السكتة الدماغية

أظهرت دراسة علمية حديثة أن الأشخاص الذين يعملون لساعات طويلة، أكثر عرضة للإصابة بالسكتة الدماغية.

وتوصل الباحثون إلى أن خطر الإصابة بالسكتة الدماغية يرتفع بشكل غير اعتيادي لدى من يعملون لوقت أكثر من الساعات الطبيعية، مضيفين ان على الاشخاص الذين يعملون لساعات طويلة، فحص ضغط الدم الخاص بهم بصورة منتظمة.

ووجد الباحثون القائمون على الدراسة بعض النتائج المختلفة ومنها ان خطر الاصابة بالسكتة الدماغية بحوالي 10% لمن يعمل 48 ساعة أسبوعيا مقارنة مع أولئك الذين يعملون 35- 40 ساعة.

يرتفع خطر الاصابة بالسكتة الدماغية بحوالي 27% لمن يعمل حوالي 54 ساعة اسبوعيا مقارنة مع اولئك الذين يعملون 35- 40 ساعة،اما من يعمل اكثر من 55 ساعة اسبوعيا، فإن خطر إصابته بالسكتة الدماغية يرتفع 33% مقارنة مع اولئك الذين يعملون 35- 40 ساعة.

واشارت إلى ان من يعمل من 35- 40 ساعة اسبوعيا يعانون من السكتة الدماغية بصورة اقل، حيث عانى اقل من خمس اشخاص من السكتة من بين كل ألف شخص.

واشاروا انهم بحاجة الى مزيد من الابحاث لتبيان السبب الرئيسي والدقيق وراء هذه العلاقة، والتي رجحت ان تكون لأسباب مختلفة، منها:التوتر وضغط العمل،والجلوس لساعات طويلة،وعدم تناول الطعام الصحي من قبل هؤلاء العمال،عدم القيام بالتمارين والنشاطات الرياضية اللازمة.

شاهد أيضاً

702636-1

فيديو: سرقة فتاة بطريقة غريبة أثناء عبورها الطريق

تعرضت فتاة حسناء للسرقة بطريقة غريبة على يد شخصين يستقلان دراجة بخارية، قام أحدهما بانتزاع ...

X أغلق
X أغلق