5 مرشحين لرئاسة لجنة المتابعة

20150822-1959051343003587

اجتمعت، اليوم السبت في مدينة سخنين، لجنة الانتخابات المنبثقة عن المجلس المركزي للجنة المتابعة العليا للجماهير العربية والمسؤولة عن مواكبة وتنظيم عملية انتخاب رئيس للجنة المتابعة، بحضور أعضاء لجنة الانتخابات الممثلين لمركّبات لجنة المتابعة.

وقررت اللجنة اجراء الانتخابات يوم السبت 29/8/2015 تبدأ الساعة الثانية عشرة ظهرا، وتديرها لجنة الانتخابات المخولة من قبل المجلس المركزي برئاسة النائب مسعود غنايم.

وتم اعتماد رئيس اللجنة النائب مسعود غنايم عنوانا رسميا أمام وسائل الإعلام.

وتقرر ان تسلم الأحزاب والحركات المركبة للمجلس المركزي أسماء أعضائها المعتمدين والذين سيشاركون في الانتخابات حتى يوم الاثنين 24/8 للجنة الانتخابات.

ونظرت اللجنة في الترشيحات المقدمة لمنصب رئيس لجنة المتابعة، والتي بلغت عشرة ترشيحات، وقامت بالمصادقة على الترشيحات التي قدمت وفقا للمعايير والشروط التي وضعتها لجنة الانتخابات وصادق عليها المجلس المركزي للجنة المتابعة، منها: ضرورة حصول أي مرشح مستقل على تزكية من مركّبين من مركبات لجنة المتابعة، فصادقت على الأسماء التالية:

الشيخ كامل ريان، النائب السابق محمد بركة، عوض عبد الفتاح، عبد الحكيم مفيد، والمحامي محمد عوض أبو ريا.

أما بالنسبة للذين قدموا ترشيحاتهم دون تزكيات فقد تم إلغاء ترشيحاتهم لأنها غير مستوفية للمعايير والشروط التي أقرتها لجنة الانتخابات والمجلس المركزي للجنة المتابعة. كما تم إلغاء ترشيحات الإخوة الذين حصلوا على تزكية من نفس الحزب، الأمر الذي يخالف شروط الترشيح التي نصت على أنه من حق أي مركّب من مركّبات المتابعة إعطاء تزكية واحدة فقط، وعليه فقط أحالت لجنة الانتخابات القرار للمركب الذي أعطى التزكيات واعتمدت اللجنة قرار هذا المركب لمن يختار إعطاء تزكيته.

وستقوم لجنة الانتخابات برفع توصية للمجلس المركزي حول آلية الانتخاب والتصويت حسب الاتفاقات الأدبية التي تمت بين سكرتيري الأحزاب في اجتماعاتهم العديدة، وهذا الاتفاق ينص على إجراء جولة ثانية إذا لم يحصل أي مرشح على ثلثي عدد أعضاء المجلس المركزي، حيث يتنافس في الجولة الثانية المرشحان اللذان حصلا على أكبر عدد من الأصوات، وفي حالة حصول أحدهما على الثلثين يصبح رئيسا للجنة المتابعة، وإذا لم يحصل على الثلثين يتم التصويت للمرشح الذي حصل على عدد أكبر من الأصوات.

واعربت اللجنة عن احترامها لكل من قدم اسمه مرشحا لرئاسة لجنة المتابعة، وتتمنى للجميع النجاح والتوفيق في خدمة شعبهم، من لجنة المتابعة ومن خارجها، فميادين خدمة شعبنا واسعة وتتسع للجميع. وتدعو اللجنة الجميع لممارسة حقهم بالانتخاب، وقبول واحترام قرار الأكثرية ونتائج الانتخابات مهما كانت.

 

شاهد أيضاً

20161130-8172853500267

الكنيست تصوت اليوم على مشروع “قانون المؤذن”

 تصوت الكنيست اليوم بالقراءة التمهيدية على مشروع “قانون المؤذن” والذي يحظر استخدام مكبرات الصوت في ...

X أغلق
X أغلق