تحقيق فلسطيني في تجنيد حزب الله لعناصر من شهداء الاقصى

cdc94634d43bb9d53adc0188710af894e16f71d1

قالت مصادر مطلعة ان أجهزة الامن الفلسطينية شرعت في التحقيق في معلومات تفيد بأن حزب الله اللبناني يعمل على تجنيد عناصر من كتائب شهداء الأقصى التابعة لحركة فتح في الضفة الغربية من اجل تنفيذ عمليات ضد مصلح إسرائيلية في الداخل.

وجاء ان مصادر امنية إسرائيلية اعدت تقريرا حول الموضوع ونقلت فحواه الى السلطة الفلسطينية وفيه تأكيد على محاولاته لتجنيد نشطاء من الضفة الغربية للقيام بعمليات ضد أهداف إسرائيلية.

وأفادت المصادر أن أجهزة الأمن الفلسطينية، اكتشفت أخيراً أن عناصر من حزب الله ومن بينهم قيس عبيد، المسؤول عن عملية اختطاف العقيد الإسرائيلي الحنان تننباوم، كثفوا في الآونة الأخيرة محاولاتهم لتجنيد نشطاء سابقين في كتائب شهداء الأقصى، ليقوموا بتنفيذ عمليات ضد أهداف إسرائيلية في الضفة الغربية وكذلك داخل إسرائيل.

ويشير التقرير الى أن إسرائيل كانت على اطلاع كامل بهذه الجهود، وأن عدداً من المرشحين الذين تلقوا اتصالات من مندوبي حزب الله، ابلغوا أجهزة السلطة عن هذه المحاولات.

وترجح المصادر وجود عدد، غير معروف حالياً من الشبان ممن انضموا إلى حزب الله، وتعزو هذه المصادر السبب وراء ذلك إلى أوضاعهم المعيشية وتدهور الأوضاع الأمنية.

وأعربت مصادر امنية فلسطينية عن قلقها من أنه للمرة الأولى ومنذ سنوات يلاحظ استعداد بعض الشبان العودة للانخراط في هذه الأنشطة، متهمة حزب الله باستغلال الضائقة المالية لبعض من يقوم رجاله بالاتصال بهم.

شاهد أيضاً

20161130-8172853500267

الكنيست تصوت اليوم على مشروع “قانون المؤذن”

 تصوت الكنيست اليوم بالقراءة التمهيدية على مشروع “قانون المؤذن” والذي يحظر استخدام مكبرات الصوت في ...

X أغلق
X أغلق