في الاردن..العريس سيقضي شهر العسل بالسجن!

03083104666036117082232340837457-jpg-07138052894040425

قررت الشرطة الاردنية اهداء “شهر عسل” في السجن لكل عريس يتم اطلاق النار في عرسه، حسب بيان للامن العام الاردني.

جاء ذلك على لسان اللواء عاطف السعودي مدير الامن العام الاردني ” بأن العريس سيقضي شهر العسل في السجن في حالة إطلاق العيارات النارية في الفرح” وذلك للحد من ظاهرة اطلاق الرصاص في الاعراس والتي قتل خلالها مؤخرا طفل في العاشرة من عمره.
وشدد اللواء السعودي على ان ايقاف هذه الجرائم مسؤولية مشتركة على المجتمع ككل، داعيا إلى التكاتف معا لإنهائها وان يمارس كل فرد دوره في كف ايدي الغدر والاستهتار لفئة عاثت فسادا، ووجب ان ترتدع قانونيا واجتماعيا، مبينا ان جهاز الامن العام لن يألو جهدا في مكافحة هذه الجرائم وسيستمر في دوره الرقابي والعملياتي والتوعوي على ان جهاز الامن العام لن يألو جهدا في مكافحة هذه الجرائم وسيستمر في دوره الرقابي والعملياتي والتوعوي.

وأكدت مديرية الامن العام أن الاجهزة المعنية ستقوم باخذ تعهدات من اصحاب الفرح قبل موعده بالامتناع عن اطلاق العيارات النارية، مشددةً على ان العريس ووالده سيتحملان المسؤولية القانونية في حال تم اطلاق عيارات نارية داخل تلك الافراح والمناسبات.

وبحسب بيان للمركز الاعلامي الامني، ان مديرية الامن العام عززت اجراءاتها الرقابية والميدانية على تداول وحمل واستخدام الأسلحة النارية من خلال تكثيف جهود وحداتها الشرطية المختصة على المستوى العملياتي والتوعوي، وذلك عملا بتوجيهات وزير الداخلية سلامة حماد بالضرب بيد من حديد على مستخدمي الأسلحة النارية بصورة مخالفة للقانون.

وافاد البيان ان مدير الامن العام اللواء عاطف السعودي اوعز الى العاملين في مديريات الشرطة ومقاطعات البادية والبحث الجنائي والامن الوقائي بضرورة التعامل مع هذه الجرائم بحزم وفي اطار القوانين الناظمة، وضمن جميع الاجراءات الممكنة من جمع للمعلومات وتنفيذ حملات ومداهمات امنية تستهدف كل من يملك او يحمل او يستخدم او يتعامل بالأسلحة النارية بصورة غير قانونية.

وحول الاجراءات التي ستتبع، اوضح مدير الأمن العام انها ستكون على عدة محاور اهمها يتعلق بالمعلومة وجمعها من مختلف المصادر، مؤكدا بهذا المقام ان المواطن سيكون الركن الاساس في هذا المحور عبر الابلاغ عن الاشخاص المخالفين سواء ما يتعلق ببيع وشراء الاسلحة وذخائرها او اطلاق العيارات النارية.

شاهد أيضاً

702636-1

فيديو: سرقة فتاة بطريقة غريبة أثناء عبورها الطريق

تعرضت فتاة حسناء للسرقة بطريقة غريبة على يد شخصين يستقلان دراجة بخارية، قام أحدهما بانتزاع ...

X أغلق
X أغلق