القطرية: إعلان الإضراب يومي 1و2 أيلول 2015 في المدارس والسلطات المحلية العربية

0464506450645

نقل مراسل موقع سخنين نت عمّا يدور في إجتماع اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية، المقام في سخنين ، بأنّه تقرر من قبل اللجنة إعلان ال إضراب يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين، الموافق لـ01.09 و02.09 ليكون إضرابًا عامًا في المدارس والمجالس المحلية العربية. على أن يعقد إجتماع آخر في يوم 02.09.2015 للجنة القطرية لإتخاذ القرارات المستقبلية.

وكان قد أفاد مراسلنا أنّ اجتماع اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية قد بدأ، ظهر اليوم الأربعاء، في مبنى بلدية سخنين، يترأسه رئيس اللجنة ورئيس بلدية سخنين مازن غنايم. هذا، وبرز من بين الحضور النواب أيمن عودة وأسامة سعدي، ورؤساء سلطات محلية عربية.

وأشار مراسلنا إلى أنّ النتائج الأولية للإجتماع تظهر أنّ الاتجاهات ذاهبة نحو إعلان الإضراب العام والمفتوح في السلطات المحلية والمدارس في البلاد، إحتجاجًا على نقص الميزانيات الممنوحة للمدارس والسلطات المحلية العربية. كما وتقرر تجنيد موظفي السلطات المحلية أمام وزارات المالية والداخلية، والإعلان عن التصعيد اذا لم يتم التجاوب مع المطالب.

هذا، وقد أفاد مراسل موقع سخنين نت لاحقًا أنّ وزير المالية قد أجرى إتصالًا خلال الإجتماع برئيس القطرية مازن غنايم، وطلب منه عدم الاعلان عن الإضراب من أجل الوضول إلى تفاهمات.

وشهد إجتماع القطرية آراء متفاوتة بين تأييد إعلان الاضراب ورفضه، والبدء بخطوات احتجاجية وصولا للاضراب الشامل في المدارس والسلطات المحلية، علمًا أنّه من بين المعارضين للإضراب أمين عنبتاوي رئيس بلدية شفاعمرو، وعلي سلام- رئيس بلدية الناصرة، وزيدان كعبية رئيس مجلس الكعبية طباش حجاجرة ، وغيرهم.

شاهد أيضاً

20161130-8172853500267

الكنيست تصوت اليوم على مشروع “قانون المؤذن”

 تصوت الكنيست اليوم بالقراءة التمهيدية على مشروع “قانون المؤذن” والذي يحظر استخدام مكبرات الصوت في ...

X أغلق
X أغلق