يحدث في حضانة برام الله : ست عضات وآثار ضرب على جسد رضيعة

9998616927

“عندما وصلنا الى الحضانة اصبت بصدمة، كانت حالة ابنتي سيئة للغاية وجهها منتفخ وترتجف خوفا ويظهر على جسدها اثار اعتداء وست عضات متفرقة وضربة على عينها”. بهذه الكلمات وصفت نداء علاونة الحالة التي وجدت عليها طفلتها شام (21 شهرا) في الحضانة التي يفترض أن تكون حضنا آمنا للأطفال.

وتضيف والدة الطفلة المصدومة “تلقينا اتصال من ادارة  لحضانة وقالوا لنا ان ابنتنا تعرضت للضرب والسقوط عن خزانة في الحضانة، وحاولوا طمأنتنا بالقول ان شام تعرضت لعضة خفيفة من اطفال الحضانة ولا داعي للقلق”. لكن عند وصول العائلة كانت الطفلة في حالة سيئة وآثار العض والضرب على جسدها.

وتقول الام “لم نستطيع معرفة ما اذا كانت الضربة التي على عينها هي جراء اعتداء ام نتيجة سقوطها من اعلى الخزانة”.

وتضيف “ادارة الحضان

ة ابلغتنا أن المشرفات كن يعددن الطعام وقت وقوع الحادثة على الرغم من وجود طباخة في الحضانة تتولى مهمة اعداد الطعام”.
وتساءلت والدة الطفلة “كيف لم يتمكنوا من سماع صراخ ابنتي علما أن ما يفصل مطبخ الحضانة عن غرفة الالعاب هو ممر، كما ان هناك 4 مشرفات متواجدات وليست واحدة فقط؟ وجاء الرد “لم نسمع صراخها”.

لم تقتنع العائلة بالاعذار والحجج التي قدمتها الحضانة، ولذلك قررت العائلة التوجه للشرطة لتقديم شكوى بحق الحضانة لان ما يحدث لا يمكن تجاهله، وتضيف والدة شام “ما صدمنا هو رد المسؤولة عن الحضانة عند تهديدنا لهم بتقديم الشكوى قائلة “افعلوا ما يحلو لكم، ابنتكم تعرضت لاعتداء ولا ندري كيف حدث ذلك لاننا لم نكن متواجدين بالغرفة”.

وتؤكد والدة الطفلة شام أن هناك كاميرات مراقبة في الحضانة يمكن ان تكشف عما حدث لابنتها.

وتضيف الوالدة “توجهنا الى المستشفى واجرينا الفحوصات اللازمة مع صور اشعة وتسلمنا تقريرا طبيا، وتوجهنا لوحدة حماية الأسرة في الشرطة من أجل تقديم بلاغ وطلبوا منا ارفاق صور طفلتي مع البلاغ، وقام احد الاصدقاء بنشرها على الفيسبوك”.

ويقول فراس علاونة والد الطفلة ان ادارة الحضانة حاولت حل القضية بطريقة ودية بعد تقديم العائلة الشكوى لدى الشرطة الا أن العائلة رفضت ذلك.

وقال الناطق باسم الشرطة لؤي ازريقات  إن العائلة تقدمت لوحدة حماية الاسرة بشكوى “اهمال الحضانة للطفلة” وتم جمع كل المعلومات اللازمة وأحيلت القضية للنيابة للبت فيها ونحن ننتظر اي قرار من النيابة لتنفيذه على الفور.

اما فيما يخص النيابة فقال والد الطفلة انه أدلى بإفادته وقدم كافة الاوراق اللازمة كما تم استدعاء المسؤولة عن الحضانة من أجل الادلاء بإفادتها لتقرر المحكمة بالقضية فيما بعد.

شاهد أيضاً

20161130-8172853500267

الكنيست تصوت اليوم على مشروع “قانون المؤذن”

 تصوت الكنيست اليوم بالقراءة التمهيدية على مشروع “قانون المؤذن” والذي يحظر استخدام مكبرات الصوت في ...

X أغلق
X أغلق