اكتشاف اكبر حقل للغاز الطبيعي في البحر الابيض المتوسط في مصر

gaz

اعلنت شركة الغاز الايطالية “Eni ” اليوم ” الاحد ” اكتشافها اكبر حقل للغاز الطبيعي قبالة السواحل المصرية في حوض البحر الابيض المتوسط.

وتقدر الشركة كمية الغاز الطبيعي الكامنة في الحقل المذكور بما يعادل 850 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي أي ما يعادل وزن 5:5 مليار برميل من النفط.

ويدور الحديث عن حقل يمتد على ساحة 100 كلم مربع في دلتا مصر ويحتوي وفقا لتقديراتTCF على 30% من الغاز الطبيعي او ما يعادل ” 850 مليار متر مكعب” متفوقا على ما يحتويه الحقل الاسرائيلي “ليفتان ” بما يصل الى 40%.

ورغم عدم وجود حتى الان تقديرات دقيقة تتعلق بكمية الغاز الذي يحتويها الحقل المصري فان التقارير الواردة ستغير وبشكل دراماتيكي خارطة اللاعبين في سوق الغاز في البحر المتوسط وتغيير الكثير من المعطيات التي شكلت اساس قانون الغاز الذي صادقت عليه الحكومة الاسرائيلية مؤخرا .وتمتلك شركة الغاز الطبيعي الايطالية ” ENI ” 40% من منشات الغاز المسال التابعة لمجموعة “بنوسه غاز” العاملة في شمال مصر وهي ذات المجموعة التي طلبت وبشكل سريع شراء الغاز الذي سينتجه الحقل الاسرائيلي ” تمر” واضطرت الحكومة الاسرائيلية الى تقديم تنازلات للشركات المحتكرة للغاز وذلك بهدف تسهيل عقد صفقة البيع مع المجموعة المذكورة .

 

شاهد أيضاً

rtstqyb-2

صحيفة: إذا خرج شخص منتصر من الحرب الدموية في سورية فسيكون الأسد

أشارت صحيفة الديلي تلغراف البريطانية، الى إستخدام الرئيس السوري بشار الأسد للأسلحة الكيميائية وُصف بأنه ...

X أغلق
X أغلق