افتتاح ناجح للسنة الدراسية في يافة الناصرة

unnamed (5) (1)

بأجواء احتفالية تم افتتاح السنة الدراسية في يافة الناصرة، وذلك بعد تهيئة المدارس بجميع المتطلبات. وقال رئيس المجلس المحلي، المحامي عمران كنانة: “مع بداية هذه السنة نزف البشرى لأهلنا في يافة الناصرة، أننا بصدد مراحل متقدمة لبناء مدرسة ابتدائية عصرية في حي الشمالي”. وأكد كنانة أن هذه المدرسة، التي من المقرر ان تشمل 12 غرفة صف، ستساهم في تخفيض عدد الطلاب في الغرف الدراسية المدارس الابتدائية، مما يتيح أجواء تعليمية مناسبة.

ومن جهة أخرى فقد تم افتتاح صفوف الثاني عشر في مدرسة محمود درويش الثانوية في حي المراح، التي تم مؤخرًا انهاء المرحة الثالثة والأخيرة فيها. وتوجه كنانة بتحياته الحارة إلى الطلاب والمعلمين والأهالي بمناسبة افتتاح السنة الدراسية، وعبر عن اعتزازه بالقفزة التي حققتها المدرسة الثانوية في امتحانات البجروت، حيث وصلت نسبة النجاح الى 72,4%.

ومن جهة اخرى أكد كنانة وقوف المجلس المحلي الى جانب المدارس الأهلية، التي اعلنت الاضراب المفتوح احتجاجًا على التمييز ضدها في الميزانيات. وقال إن لهذه المدارس دورًا هامًا في عملية التعليم بين جماهيرنا، ومن واجب مجتمعنا أن يقف الى جانب هذه المدارس في نضالها العادل.

وكان وفد من المجلس المحلي والمعارف قد قام اليوم بزيارة جميع المدارس في البلدة. وقد شارك في الوفد كل من: رئيس المجلس، المحامي عمران كنانة والمفتش عمر حجوج والقائم بأعمال رئيس المجلس المحلي، المهندس غسان ابو حاطوم ونائب رئيس المجلس، صالح علي الصالح، ورئيس لجنة المعارف، منصور نعيم وعضو المجلس ابراهيم سرحان ورئيس قسم المعارف، محمود علي الصالح والمتحدث باسم المجلس، عودة بشارات.

وقد التقى الوفد بمدراء المدارس والمربين وهم: راغدة زيدان، عصام حسن، صلاح بشيري، فكرية كيلاني، شريف خليلية، رجا الأحمد، نائل خطيب، نور الدين مصالحة، مشهور عباس، عفو خليلية، داهود علي الصالح ونيفا عواد.

وقام المجلس بتوزيع بوستر على الطلاب تتضمن الجملة المعبرة “المعرفة قوة”، المقتبسة عن الفيلسوف فرنسيس بيكون.

 

شاهد أيضاً

20161130-8172853500267

الكنيست تصوت اليوم على مشروع “قانون المؤذن”

 تصوت الكنيست اليوم بالقراءة التمهيدية على مشروع “قانون المؤذن” والذي يحظر استخدام مكبرات الصوت في ...

X أغلق
X أغلق