استمرار الإضراب في المدارس الأهليّة لليوم الثّاني على التّوالي

14411698639787669293

تغلق المدارس الأهليّة ، اليوم الأربعاء أبوابها لليوم الثّاني على التّوالي، بعد إعلانها عن الإضراب المفتوح حتّى تحقيق جميع مطالبها وعلى رأسها إعادة التمويل الوزاري لها. هذا، وكانت المدارس العربيّة قد علّقت الإضراب أمس الثلاثاء حيث عاد الطلّاب إلى مقاعد الدّراسة مع بداية العام الدّراسيّ الجديد، تجاوبًا مع قرار اللجنة القطريّة لرؤساء السّلطات المحليّة.

ويشار إلى أنّ المدارس الأهليّة تخوض نضالًا في الآونة الأخيرة، كان آخرها احتجاج وتجمهر حاشد في ساحة بازيليك البشارة للاتين في النّاصرة أمس الثلاثاء تضامنًا مع المدارس الأهليّة.

وشهدت مواقع التّواصل الاجتماعي انتقادات لاذعة وجّهها معلّمون وطلّاب مدارس وأهاليهم للمسؤولين السّياسيّين وخصوصًا أعضاء الكنيست العرب، محتجين على عدم تضامن المدارس العربيّة مع نضال المدارس الأهليّة، وذلك إثر انتظام الدّارسة وتعليق الإضراب. وقالت معلّمة تدرّس في إحدى المدارس الأهليّة في مدينة النّاصرة، لموقع العرب وصحيفة كل العرب: “نناشد جميع النوّاب العرب والمدارس العربيّة من معلّمين وطلّاب ومسؤولين بالتّضامن مع المدارس الأهليّة وعدم تركها وحيدة في خوض نضالها. للمدارس الأهليّة فضل علينا جميعًا وكثيرون منّا تخرّجوا منها وأولادهم يدرسون فيها، لذلك لن نتنازل عن حقوقنا ومطالبنا”.

شاهد أيضاً

20161130-8172853500267

الكنيست تصوت اليوم على مشروع “قانون المؤذن”

 تصوت الكنيست اليوم بالقراءة التمهيدية على مشروع “قانون المؤذن” والذي يحظر استخدام مكبرات الصوت في ...

X أغلق
X أغلق