الاتحاد القطري: اضراب في جميع المدارس العربية يوم الاثنين تضامنًا مع المدارس الأهلية

14412980957308308160

أعلن الاتحاد القطري للجان اولياء امور الطلاب العرب برئاسة المحامي فؤاد سلطاني عن الاضراب الشامل في كافة ال مدارس يوم الاثنين القادم، وذلك تضامنًا مع المدارس المسيحية بسبب قيام وزير المعارف بتقليص ميزانيات المدارس.

وجاء في بيان الاتحاد القطري: “تضامنًا مع نضال المدارس الأهلية الاتحاد القطري للجان أولياء أمور الطلاب العرب يعلن الإضراب في جميع المدارس العربية في البلاد يوم الاثنين القادم”. وأضاف البيان: “المدارس الأهلية ليست لوحدها في معركتها لنيل حقوقها كباقي المدارس في البلاد”.

وطالب الاتحاد حكومة اسرائيل ووزارة المعارف الاستجابة لمطالب المدارس الأهلية وإيجاد الحلول المناسبة وليست حلولاً على حساب الطلاب وأهاليهم. وأكد الاتحاد في بيانه على أهمية ودور المدارس الأهلية في بناء وصقل الهوية الوطنية والثقافية لآلاف الخريجين والخريجات من أبناء شعبنا في الداخل من جميع الديانات والطوائف”.

وفي حديث مع رئيس الاتحاد المحامي فؤاد سلطاني أكد أن “الاتحاد لن يقف جانبًا في هذه المعركة التي هي معركتنا وتهمنا جميعًا وأزمة المدارس الأهلية تضاف الى أزمة جميع المدارس العربية في البلاد واذا أستمرت الحكومة في سياستها المستهترة والعنصرية تجاه ابنائنا والعبث بمستقبلهم، فسنضطر لاتخاذ خطوات احتجاجية ومنها إعلان الإضراب في جميع المدارس العربية في البلاد”.

 

شاهد أيضاً

20161130-8172853500267

الكنيست تصوت اليوم على مشروع “قانون المؤذن”

 تصوت الكنيست اليوم بالقراءة التمهيدية على مشروع “قانون المؤذن” والذي يحظر استخدام مكبرات الصوت في ...

X أغلق
X أغلق