إضراب المدارس الأهلية مستمر ليومه الرابع .. العنصرية التي تحارب العِلم

0343

يدخل اليوم الجمعة إضراب المدارس الأهلية في البلاد إلى يومه الرابع، الإضراب الذي أعلن عنه مع إفتتاح العام الدراسي الجديد 2015/2016 مطلع الشهر الحالي وذلك كخطوة من سلسلة النضالات والتصعيدات التي أعلنت عنها الأمانة العامة للمدارس المسيحية في البلاد للضغط على وزارة التربية والتعليم لنيل المطالب والحقوق، وإلغاء القرار بتقليص الميزانيات الممنوحة للمدارس الأهلية.

اجتماعات ومظاهرات

مظاهرات عديدة نظمت في مختلف البلدات، بدأت من الناصرة، مرورًا ببلدات الجليل إلى الرملة، ومن المتوقع أن تنظم اليوم مظاهرات أخرى، هذا بالإضافة إلى تصريحات عديدة من شخصيات قيادية على أهمية تصعيد الاحتجاج وتحويله لاحتجاج قطري، وقد عقد أكثر من اجتماع مهم حول الموضوع في الكنيست والمؤسسات الأخرى وأخرها كان بين رئيس الدولة ريفلين وقداسة بابا الفاتيكان يوم أمس في الفاتيكان.

عنصرية

وقد وجه ناشطون أصابع الإتهام إلى حكومة إسرائيل بأنها تتعمد هذه التقليصات وتتعمد هذا التجاهل من منطلقات عنصرية بحتة حيث أن هذه المدارس لها تاريخ وحاضر مشرف ومحاربتها تعني محاربة جزء من صانعي المستقبل بالمجتمع العربي.

إضراب قُطري يوم الإثنين
هذا وفي سياق متصل أعلن الاتحاد القطري للجان اولياء امور الطلاب العرب برئاسة المحامي فؤاد سلطاني عن الإضراب الشامل في كافة المدارس يوم الاثنين القادم، وذلك تضامنًا مع المدارس المسيحية الأهلية بسبب قيام وزير المعارف بتقليص ميزانيات المدارس.

شاهد أيضاً

20161130-8172853500267

الكنيست تصوت اليوم على مشروع “قانون المؤذن”

 تصوت الكنيست اليوم بالقراءة التمهيدية على مشروع “قانون المؤذن” والذي يحظر استخدام مكبرات الصوت في ...

X أغلق
X أغلق