ألماني يحتفل بحادثة غرق الطفل السوري.. وجملة قالها والد الطفل أبكت إعلامي مصري على الهواء

وصل الطفل السوري الغريق، أيلان كردي، بقصته الحزينة إلى قمة الإثارة لمشاعر الألم والحسرة، وذلك بعد تأكيد عمته أن آخر ما عبر عنه الطفل قبل غرقه، كانت ترجمةً لحبه لوالده وتعلقه به، قائلاً: “لا تمت، أرجوك يا أبي، لا تمت”، وفق ما نقلت صحيفة تلغراف البريطانية.

وقالت عمة الطفل الغريق، فاطمة كردي، في حديث أدلت به للصحيفة البريطانية، إن الطفل كان يبكي قبل غرقه، ويتوسل والده البقاء على قيد الحياة، لينقذه وشقيقه غالب، حسب ما قال لها شقيقها عبد الله والد الطفلين.

وأكدت العمة المكلومة، أن الطفل ظل يصرخ حتى الرمق الأخير، ويرجو والده البقاء حياً ليُنقذه وشقيقه ووالدتهما، قبل أن تجرفه مياه بحر ايجه الفاصلة بين تركيا واليونان.

14415503614868594394

 

ضمن ذات الإطار ألقت الشرطة الألمانية القبض على رجل لاحتفاله بوفاة “إيلان الكردي” الطفل السوري اللاجئ الذي غرق مع والدته وأخيه خلال رحلتهم من تركيا إلى اليونان، وذلك وفقا لما ذكرته صحيفة “تاجس شبيجل” الألمانية الصادرة يوم السبت.

وكان الرجل (26 عاما) قد كتب على فيسبوك في تعليق على وفاة الطفل إيلان الكردي الذي جرف التيار جثته على الساحل التركي قبل أيام: “نحن لا نحزن بل نحتفل بذلك” وأضاف “لاجئ واحد لا يكفي”.

وقالت الصحيفة إن الشرطة صادرت صباح اليوم حاسوب الرجل بعد تفتيش شقته في منطقة هيلرزدورف على مشارف العاصمة برلين، مشيرة إلى أنه تم إخلاء سبيله بعد ذلك.

تجدر الإشارة إلى أن صور جثة الطفل السوري أثارت غضبا دوليا حيال محنة المهاجرين واللاجئين في أوروبا وذلك عندما بدأت هذه الصور في التداول في وسائل الإعلام في وقت سابق من الأسبوع الماضي.

وفي الإطار ذاته فقد بكى المذيع وائل الابراشي على الهواء اثناء حديثه مع والد الرضيع السوري “ايلان” الذي هز ضمير العالم عقب غرقه أثناء هربه من سوريا.

وقال والد إيلان أنه يتلقى المساعدة والدعم من الكثيرين لكن فقد الابن والزوجة شيء لا يمكن تعويضه على الاطلاق .

وسأل الابراشي والد “إيلان” إن كان يحب أن يوجه له رسالة فقال والده: كان بدي أسأل إيلان حبيبي “انت جوعان؟” وبكى الابراشي عقب رسالة الاب لابنه ثم انهى الفقرة .

شاهد أيضاً

rtstqyb-2

صحيفة: إذا خرج شخص منتصر من الحرب الدموية في سورية فسيكون الأسد

أشارت صحيفة الديلي تلغراف البريطانية، الى إستخدام الرئيس السوري بشار الأسد للأسلحة الكيميائية وُصف بأنه ...

X أغلق
X أغلق