اليوم: إضراب شامل في كافة المدارس في الوسط العربي تضامنًا مع المدارس الأهلية

9998620140

تشهد كافة ال مدارس في الوسط العربي اليوم الاثنين إضراب ا شاملًا، وذلك تضامنًا مع المدارس ال أهلية بسبب قيام وزير المعارف بتقليص ميزانيات المدارس. وفقا لما أعلنه الإتحاد القطري للجان أولياء أمور الطلاب العربية برئاسة المحامي فؤاد سلطاني.

هذا، وقد جاء في بيان الاتحاد القطري: “تضامنًا مع نضال المدارس الأهلية الاتحاد القطري للجان أولياء أمور الطلاب العرب يعلن الإضراب في جميع المدارس العربية في البلاد يوم الاثنين القادم”. وأضاف البيان: “المدارس الأهلية ليست لوحدها في معركتها لنيل حقوقها كباقي المدارس في البلاد”. وطالب الاتحاد حكومة اسرائيل ووزارة المعارف الاستجابة لمطالب المدارس الأهلية وإيجاد الحلول المناسبة وليست حلولاً على حساب الطلاب وأهاليهم.

وأكد الاتحاد في بيانه على أهمية ودور المدارس الأهلية في بناء وصقل الهوية الوطنية والثقافية لآلاف الخريجين والخريجات من أبناء شعبنا في الداخل من جميع الديانات والطوائف”.

كما ويذكر أنّ مظاهرة يوم أمس الأحد في القدس، بمشاركة الآلاف من المواطنين العرب وأولياء امور الطلاب في المدارس الأهلية من مختلف انحاء البلاد بالإضافة الى قيادات واعضاء كنيست ورؤساء سلطات محلية ورجال دين مسيحين ومسلمين ومطارنة وكهنة وراهبات، للتضامن مع أزمة المدارس الأهلية، والإجحاف والظلم بحقها من قبل الحكومة الإسرائيلية ووزاراتها المختلفة، اختتمت بإعلان الإضراب المفتوح منذ مطلع الشهر الجاري، ليبقى أكثر من 33 ألف طالب عربي من شتى الديانات والطوائف في بيوتهم بدلًا من أن يبدأوا تعليمهم على مقاعدهم الدراسية.

شاهد أيضاً

20161130-8172853500267

الكنيست تصوت اليوم على مشروع “قانون المؤذن”

 تصوت الكنيست اليوم بالقراءة التمهيدية على مشروع “قانون المؤذن” والذي يحظر استخدام مكبرات الصوت في ...

X أغلق
X أغلق