لماذا يحتاج الطفل أكل تفاحة كل يوم؟

201509090527823-jpg-10334181777131844

يحتوي التفاح على فيتامينات ومعادن ضرورية، وتمتاز تركيبته الغذائية بأنها تحافظ على صحة الطفل، في الوقت الذي يمكن للصغير تناول التفاحة يومياً كوجبة خفيفة.

إليك أهم فوائد التفاح للصغار:

 الكربوهيدرات الصحية: يحتاج الأطفال الكربوهيدرات للحصول على الطاقة اللازمة للعب والحركة، وتوصي التقارير الطبية بأن تكون الكربوهيدرات غنية بالألياف والسكريات، وينطبق ذلك على التفاح. توفر التفاحة خُمس الكمية التي يحتاجها الطفل من الألياف الغذائية في اليوم الواحد.

البورون: يحتوي التفاح على معدن البورون الذي يساعد على صلابة العظام، ويحميها من الترقق في وقت لاحق من الحياة. كذلك يساعد هذا المعدن الهام على تقوية العضلات وتحسين المهارات المعرفية.

البكتين: يعتبر البكتين نوعاً من الألياف القابلة للذوبان التي تساعد الطفل على هضم الأطعمة بسهولة، وتفيد أيضاً في علاج الإسهال. وقد بينت دراسات حديثة أن البكتين يحمي من السرطان ومن ارتفاع الكولسترول، ما يقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب في المستقبل.

فيتامين سي: تحتوي التفاحة الواحدة على 14 بالمائة من احتياجات الطفل اليومية من فيتامين سي. يحتاج الجسم هذا الفيتامين لبناء الكولاجين، ويسهم الكولاجين في بناء الجلد والغضاريف والأربطة والأوتار والأوعية الدموية. يساعد فيتامين سي على الشفاء من الجروح، ويعزّز صحة الأسنان والعظام، كما يمنع أمراض ضغط الدم وتصلب الشرايين، ويقوّي المناعة.

من الضروري غسل التفاحى جيداً لأنه يُرش بكثير من المبيدات إذا لم يكن مزروعاً زراعة عضوية.

شاهد أيضاً

702365-1

زيادة الوزن وقلة الحركة.. من أهم أسباب آلام الظهر

  أفادت الرابطة الألمانية للعمود الفقري أن هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى ظهور ...

X أغلق
X أغلق