الدنمارك ترفض “تقاسم اللاجئين”

 الدنمارك , تقاسم اللاجئين , الاتحاد الأوروبي , اللاجئون السوريون

عشرات الآلاف من اللاجئين دخلوا أوروبا على مدار الأسابيع الماضية< - سكاي نيوز عربية< class="bold">أعلنت الدنمارك، الجمعة، أنها لن تشارك في خطة اقترحها رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر، لتقاسم 160 ألف لاجئ.

وقالت وزيرة التكامل الدنمركية إنغر ستويبرغ لوكالة “ريتساو” المحلية للأنباء: “نحن بالفعل استوعبنا حصة كبيرة”، مشيرة إلى أنه “من حق الدنمرك أن تبقى خارج خطة الاتحاد الأوروبي”.

ومن جهة أخرى، أغلقت النمسا طريقا سريعا على الحدود مع المجر، صباح الجمعة، “لاعتبارات أمنية”، حيث يقطع عشرات المهاجرين الطريق صوب العاصمة فيينا سيرا على الأقدام.

وقال متحدث باسم الشرطة النمساوية في إقليم بورجنلاند، إن نحو 8 آلاف شخص عبروا الحدود إلى النمسا الخميس، كما عبر 3600 آخرون منذ منتصف الليل.

وفي السياق ذاته، دخل نحو 7600 مهاجر مقدونيا من اليونان، معظمهم لاجئون سوريون، يومي الأربعاء والخميس، حسبما قالت مسؤولة في المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لـ”رويترز”.

ويتدفق المهاجرون بأعداد متزايدة عبر شبه جزيرة البلقان صوب المجر، في الوقت الذي تنقلهم اليونان بعبارات من جزر تغمرها المياه إلى العاصمة أثينا، ومن هناك يتجهون شمالا إلى مقدونيا.

شاهد أيضاً

0546540

فيديو: مشاجرة عنيفة في المغرب بين أستاذ وطالب داخل الفصل

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لأستاذ مغربي وهو يصفع تلميذ كان يعطيه بظهره، ...

X أغلق
X أغلق