هنغاريا تهدد باعتقال اللاجئين

image

حذر رئيس وزراء هنغاريا، فكتور أوربان، الجمعة، من أن السلطات في بلاده ستبدأ قريبا باعتقال اللاجئين الذين يعبرون الحدود بشكل غير قانوني.

وقال أوربان: “لقد تمرد المهاجرون ضد السلطات الهنغارية، واقتحموا محطات القطارات ورفضوا تسجيل بياناتهم خلال الأيام الماضية”، حسب ما ذكرت وكالة رويترز.

وتابع: “نظرا لكوننا نواجه تمردا من قبل مهاجرين غير شرعيين، فإن الشرطة قد قامت بواجبها على أكمل وجه دون استخدام القوة، ولكن بدءا من يوم 15 سبتمبر، عندما يبدأ تطبيق قوانين صارمة بشأن الهجرة، فإننا سنعتقل المهاجرين غير الشرعيين الذين يعبرون حدودنا”.

وتزامنت تصريحات رئيس وزراء هنغاريا، مع إعلان الدنمارك أنها لن تشارك في خطة اقترحها رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر، لتقاسم 160 ألف لاجئ.

من جهة أخرى، أغلقت النمسا طريقا سريعا على الحدود مع المجر، صباح الجمعة، “لاعتبارات أمنية”، حيث يقطع عشرات اللاجئين صوب العاصمة فيينا سيرا على الأقدام.

وقال متحدث باسم الشرطة النمساوية في إقليم بورجنلاند، إن نحو 8 آلاف شخص عبروا الحدود إلى النمسا الخميس، كما عبر 3600 آخرون منذ منتصف الليل.

ويتدفق المهاجرون بأعداد متزايدة عبر شبه جزيرة البلقان صوب المجر، في الوقت الذي تنقلهم اليونان بعبارات من جزر تغمرها المياه إلى العاصمة أثينا، ومن هناك يتجهون شمالا إلى مقدونيا.

شاهد أيضاً

2016113083427a26

البرازيل تعلن الحداد ومشجعو نادي تشابكونسي يملأون الشوارع والملاعب

أعلن الرئيس البرازيل ي ميشال تامر الحداد الوطني لثلاثة أيام، على أرواح الضحايا في حادث ...

X أغلق
X أغلق