الملك سلمان يتفقد وضع الحرم ويعد بالتحقيق في الحادثة

image

تفقد العاهل السعودي، الملك سلمان بن العزيز، مكان حادثة سقوط الرافعة في الحرم المكي، السبت، حيث وصل إلى مكة المكرمة للوقوف ميدانيا على تفصيلات الواقعة، التي أودت بحياة 107 أشخاص، وإصابة 238 آخرين الجمعة.

وتفقد الملك سلمان موقع سقوط الرافعة في الحرم المكي، وتجول في أرجاء المسجد الحرام، وزار كذلك المصابين في مستشفى النور في مكة المكرمة.

وكان في استقباله فور وصوله المسجد الحرام مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز، وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز، والأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، وعدد من كبار المسؤولين.

وشاهد الملك سلمان الرافعة التي سقطت، ومكان سقوطها، مناقشا مسببات الحادث وآثارها في المسجد الحرام.

وقال العاهل السعودي في تصريح عقب تفقده المسجد الحرام: “زيارتي اليوم لتفقد ما حدث، وكيف نعيد التأهيل مرة أخرى، وسنحقق في الأسباب، وبعدها سنعلن النتائج للمواطنين”.

وكان الناطق باسم رئاسة شؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي أحمد المنصوري، قال الجمعة، إن الحادث جاء “نتيجة العواصف الشديدة والرياح القوية والأمطار الغزيرة والحالة الجوية على العاصمة المقدسة”.

وغادر السبت 95 من جرحى الحادث المستشفيات، بعدما تلقوا الرعاية الطبية اللازمة، بحسب المديرية العامة للشؤون الصحية، في حين ما زال 110 آخرون يعالجون.

وأكدت السعودية أن “موسم الحج لن يتأثر هذه السنة، وسيتم إصلاح القسم المتضرر على الأرجح خلال أيام”.

وأظهر مقطع فيديو آخر الملك سلمان أثناء زيارته للمستشفيات التي استقبلت جرحى واقعة الحرم، زيارته واطمئنانه على حاجة إيرانية.

كما غرّد الملك سلمان على حسابه على “تويتر” بالقول: “الحمد لله على قضائه، رحم الله (شهداء) الحرم، وعجّل بشفاء المصابين. وسنستمر ببذل كل ما نستطيع في خدمة ضيوف الحرمين، ولن نتوانى عن محاسبة أي مقصر”.

وتلقت تغريدة الملك سلمان التي كتبها أكثر من خمسين ألف إعادة تغريد حتى فجر الأحد، على حسابه الذي يتابعه ما يقارب أربعة ملايين مستخدم.

شاهد أيضاً

2016113083427a26

البرازيل تعلن الحداد ومشجعو نادي تشابكونسي يملأون الشوارع والملاعب

أعلن الرئيس البرازيل ي ميشال تامر الحداد الوطني لثلاثة أيام، على أرواح الضحايا في حادث ...

X أغلق
X أغلق