فيديو وصور: TriFan 600 أسرع و أول طائرة تقلع عموديًا في العالم

trifan-600_3429573b

أطلقت شركة ناشئة تدعى XTI للطائرات، ومقرها كولورادو دنفر، حملة جديدة لجمع 50 مليون دولار لتمويل إنتاج طائرة جديدة فريدة من نوعها حيث أنها تختلف كليا عن الطائرات التقليدية والتى أطلقت عليها اسم “TriFan 600”.

trifan-aerial_3429577c

ووفقًا للموقع الإلكترونى لصحيفة ” التلغراف” فإن طائرة “TriFan 600″ستضم ستة مقاعد، كما أنها تتميز بثباتها الشديد، حيث يمكنها أن تقلع وتهبط مثل الهليكوبتر، كما أن تصميمها الأنيق يمكنها من أن تصبح الطائرة الأسرع فى العالم، لتتفوق بسهولة على طائرات رجال الأعمال الحالية، بالإضافة إلى قدرتها على الهبوط والإقلاع من أى مكان دون الحاجة إلى مطار بفضل سرعتها التى تصل إلى 400 ميل فى الساعة.

trifan-graphic_3429581b

ودائما وِفق ذات الموقع، تقدم هذه الطائرة لمسخدميها تجربة فريدة من نوعها، فالإقلاع والهبوط العمودى بحرية غير مسبوقة يسمح لها بنقل الأفراد من باب منزلهم إلى أى مكان آخر دون الحاجة إلى النزول فى المطارات والذهاب إلى المكان المرغوب، بالإضافة إلى أنها لا تتأثر بحالة الطقس مما يجعلها تتفوق على الطائرات التجارية الأخرى و تنجح في توصيل مستخدميها إلى أماكن أكثر وفى فترة أقصر من الوقت.

trifan-interior1_3429590c

للإشارة فإن شركة XTI تأسست فى عام 2009 من قبل “ديفيد برودى” رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى السابق لشركة AVX للطائرات، وهو من طور وحصل على براءة اختراع حول مفهوم الطائرة التجارية الجديدة.
وتأتي الطائرة مع ثلاث مراوح و محركات توربينية عالية الأداء، كما أنها خفيفة الوزن بفضل هيكلها المصنوع من ألياف الكربون و يمكنها أن تبلغ أقصى سرعتها و هي 400mph في 90 ثانية فقط، بينما تصل أقصى ارتفاع لها وهو أكثر من 30000 قدم في الطقس السائد في 11 دقيقة.

trifan600-model_3429585b

وتشمل الميزات الأخرى التقنية العالية المتقدمة في وظائف السلامة مثل وضع الطيار الآلي والتحكم المحوسب للاقلاع والهبوط، وغطاء أنيق سهل الانزلاق يخفي المروحة المركزية أثناء الرحلة الأفقية إلى الأمام، كما أن المقصورة الداخلية للطائرة فسيحة بصورة استثنائية تتميز بالأسطح الأنيقة و الذكية و الميزات التقنية العالية بالإضافة إلى مساحة كافية لتخزين الحقائب.

وتستهدف الشركة مبدئيا مسافرين من رجال الأعمال، ويعتقد المصممون أن “TriFan 600″ستكون لها آثار مستقبلية للمسافرين في قطاعات السفر المختلفة، من الترفيه و الرحلات الشخصية و أيضا الطبية، وكل من يرغب في السفر في فترات أقصر و إلى وجهات قد لا تخدمها شركات الطيران، ومن المتوقع أن يتراوح سعر طائرة “TriFan 600” بين 10 إلى 12 مليون دولار.
وتعتبر طائرة “TriFan 600” واحدة فقط من عدة تصاميم للطائرة المستقبلية التي تدعي قدرتها على تغيير جذري في وسائل النقل، ففي وقت سابق من هذا العام، ظهرت طائرة KLM التي يقول مطوروها أنها تملك جناحا يمكنها من التحكم في السحب، وبالتالي تقليل استهلاك الوقود، كما أن تصميم محركها الجديد كليا من شأنه أن يوفر كفاءة أفضل.

trifan-aerial2_3429592c

وبحسب موقع سنيار في العام الماضي، كشفت شركة هندسية مقرها بوسطن عن خطط لتطوير سبايك S-512، وهي طائرة خاصة الأسرع من الصوت مصممة للاستخدام التجاري ، يفترض أنها قادرة على الطيران من نيويورك إلى لندن في أقل من أربع ساعات أي حوالي نصف الوقت الذي تستغرقه الرحلات التجارية الحالية.

spikejet1_3429597b

أما شركة “HyperMach Aerospace” فقد كشفت عن تطوير SonicStar، وهي طائرة تدعي أنها ستمكن من السفر من لندن إلى سيدني في فترة ما بعد الظهر أو من نيويورك إلى لندن في حوالي ساعة، وتتوقع الشركة أنها قد تدخل الإنتاج في عام 2020.

شاهد أيضاً

00456465

بالفيديو: الصين تطلق أول قطار معلق يعمل بالطاقة المتجددة

أطلقت الصين رسميا الاثنين 21 نوفمبر/تشرين الثاني، أول قطار معلق في العالم يعمل بالطاقة المتجددة، ...

X أغلق
X أغلق