لماذا يتمتع آيفون 6 إس بوزن أثقل من آيفون 6؟

iphone_6s_weight

من اللحظة الأولى التي تقوم فيها بحمل كل من هاتفي آيفون 6 إس وآيفون 6 معاً فإنك تلاحظ أن الهاتف الجديد أكثر سماكة وأثقل وزناً من السابق والأمر نفسه ينطبق على آيفون 6 إس بلس وآيفون 6 بلس، حيث يزيد وزن آيفون 6 إس عن آيفون 6 بحوالي 14 غراماً بينما يصل الفارق بين آيفون 6 إس بلس وآيفون 6 بلس إلى 20 غراماً.
وقد لا يكون الفرق في الوزن مهماً بالنسبة للمستخدمين بشكل عام لكن مستخدمي الإصدارات السابقة من هواتف آيفون قد يشعرون بهذا الفرق بشكل أكبر من غيرهم، إذاً ما السبب في هذه الزيادة في الوزن؟.
ووفقاً لموقع The Verge فإن الألمنيوم 7000 المستخدم في تصميم الهواتف لكتي يجعلها أكثر صلابة وأقل عرضة للانحناء هي أكثر كثافة بشكل بسيط من الألمنيوم 6000 كما أن وزنه في آيفون 6 إس أقل بـ 1 غرام من ذاك المستخدم في آيفون 6 بينما يزيد وزنه في آيفون 6 إس بلس بحوالي 2 غرام عن آيفون 6 بلس.
لكن السبب الرئيسي يعود إلى المكونات اللازمة من أجل تقنية 3D Touch والتي تمت إضافتها إلى الشاشة التي تحتوي على حساسات كبيرة قادرة على تحسس مستوى الضغط المطبق عليها بواسطة الأصابع، حيث يبلغ وزن محتويات شاشة آيفون 6 إس 28 غراماً أي وهو أكثر بحوالي مرتين ونصف من وزن محتويات شاشة آيفون 6 الذي يصل إلى 12 غرام.
وإضافة لذلك فإن محرك Taptic (المبين في الصورة أدناه) الذي يوفر ميزة الاهتزاز الحسي والذي دفع الشركة إلى تقليل سعة البطارية؛ يلعب دوراً أيضاً في زيادة وزن الإصدارات الجديدة بحسب “التكنولوجيا العربية”.

شاهد أيضاً

www.alsahel.net

عندما يتحول هاتفك لطبيب يكتشف سرطان الجلد

طور باحثون في فنلندا تكنولوجيا هاتف نقال جديدة والتي يمكنها أن تسمح للهواتف الذكية بالكشف ...

X أغلق
X أغلق