جمعية الأقصى: اقتحام وحشي للمسجد الأقصى وتفريغه بقوة السلاح من المرابطين

image

عممت جمعية الأقصى لرعاية الأوقاف والمقدسات الإسلامية في الداخل الفلسطيني بياناً صحفياً  صبيحة هذا اليوم جاء فيه: لليوم الثاني على التوالي نحن ماضون في تسيير الحافلات لشد الرحال إلى المسجد الأقصى وبالذات في ظل الهجمة المسعورة التي تشنها قوات الاحتلال على المسجد الأقصى. ففي صبيحة هذا اليوم تم اقتحام المسجد من قبل أعداد كبيرة جدا من قطعان المستوطنين تحت حماية مشددة من قوات الاحتلال والشرطة وكانت أعداد كبيرة جدا من قوات الاحتلال قد اقتحمت المسجد الاقصى المبارك الساعة السابعة صباحا، حيث دخل المقتحمون بإعداد كبيرة وفي عدة اتجاهات،ثم تمت محاصرة المرابطين داخل المسجد القبلي وتوجهت اعداد أخرى لمطاردة المرابطين الآخرين لإخراجهم  من المسجد الأقصى بهمجية وتحت قوة السلاح من بينهم نائب رئيس الحركة الإسلامية د. منصور عباس . خلال العملية قامت قوات الاحتلال بالتعدي على المرابطين ورش الغاز في وجوههم مما تسبب إلى إصابات بالغة من بينهم مسؤول العلاقات العامة في الحركة الإسلامية الشيخ نمر ابو اللوز .استمر عدوان قوات الاحتلال خارج بوابات المسجد حيث تم التعدي على المرابطين هناك بالضرب.
النائب طلب ابو عرار من داخل ساحات المسجد الأقصى:” ما يحدث الان هو تطبيق للتقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى بشكل واضح وصريح على مرآى  ومسمع من العالم الإسلامي والعربي”. ويذكر ان النائب طلب أبو عرار قد دخل إلى للمسجد الأقصى بعد مشادات كلامية مع أفراد الشرطة الذين كانوا يشتمون بكلامات بذيئة الشباب المتواجدين بالقرب باب الملك فيصل.
وأضافت جمعية الأقصى في تتمة بيانها: أنه تم التعرض لحافلاتنا وإنزال الأهل منها الذين استمروا مشياً على الأقدام ليصلوا المسجد الأقصى والرباط على أبوابه. كما  وتم اعتقال الشاب جهاد بدير من مدينة كفر قاسم فور  نزوله من الحافلة وقبل وصوله للمسجد الأقصى.
النائب مسعود غنايم في رسالة مستعجلة لنتنياهو وأردان: ارفعوا أيديكم عن المسجد الأقصى وان هذه السياسة الحمقاء نتائجها ستكون وخيمة؛ لأن هذا المسجد هو ملك لكل مسلم دينيًا، وملك لكل عربي وفلسطيني وطنيًا وقوميًا وسياسيًا. إن محاولات فرض التهويد على الأقصى لن تنجح وسيكتب لها الفشل؛ لأن هذا المسجد وهذا الحرم هويته إسلامية عربية”.

شاهد أيضاً

20161130-8172853500267

الكنيست تصوت اليوم على مشروع “قانون المؤذن”

 تصوت الكنيست اليوم بالقراءة التمهيدية على مشروع “قانون المؤذن” والذي يحظر استخدام مكبرات الصوت في ...

X أغلق
X أغلق