وكالة الفضاء الامريكية تكشف: عثرنا على مياه جارية على كوكب المريخ

image

كشفت وكالة الفضاء الأمريكية ( ناسا ) عن اثبات وجود مياه جارية على سطح كوكب المريخ، في حين ستعقد مؤتمرًا صحفيًا لعرض الاثباتات التاريخية التي توصلت لها.
وكان باحثون في الوكالة قد اعلنوا مسبقًا انهم يعتزمون الكشف عن تاني اكبر اكتشاف عالمي في فترة قصيرة، بحيث يشار الى ان منذ بدأت برامج استكشاف الكواكب، يحاول العلماء التوصل إلى إجابات قاطعة لعدد من الاسئلة الخاصة بالكوكب الأحمر، منها: هل بدأت الحياة على الأرض من مصدر على المريخ؟ هل هناك مياه سائلة على الكوكب الأحمر؟ هل دعم ذلك الكوكب الحياة في وقت ما في الماضي؟ ما هو مصدر الميثان على الكوكب الأحمر؟
بدأت أولى محاولات استكشاف المريخ قبل عدة عقود، ففي عام 1962 أرسلت روسيا أول مسبار فضائي للكوكب الأحمر إلا أنهم فقدوا الاتصال به بعد أن دخل مدى الكوكب، بعدها دخلت «ناسا» إلى مضمار الاستكشاف بإرسال مركبة «مارينر 4» التي جمعت معلومات عن مدى الكوكب الأحمر ونجحت في إرسالها إلى الأرض، وكانت آخر الإنجازات اكتشاف غاز الميثان على سطح المريخ عن طريق مركبة الفضاء «كريوستي» قبل نحو عام.
وتقول تكهنات، إن وكالة الفضاء الأمريكية ربما تُعلن عن وجود مياه سائلة على سطح كوكب المريخ، أو تضع تفسيرًا لمجموعة التكوينات الجيولوجية الشاذة على سطح الكوكب، فيما يقول مجموعة من العلماء إن «ناسا» قدتعلن عن اكتشافها لحياة من نوع ما على سطح الكوكب الأحمر.
كشف اليوم، سيكون هو ثاني كشف علمي تعقد له «ناسا» مؤتمرًا صحفيًا هذا العام، ففي يوليو الماضي، أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية عن اكتشافها لكوكب أطلقت عليه «شبيه الأرض»، وقالت إن بُعده عن شمسه يجعله صالحًا لنشوء الحياة على سطحه، وهو الكشف الذي صنع صدًى هائلًا في الأوساط العلمية والفلكية وقتها

شاهد أيضاً

polythene-bag

فيديو: شاب روسي يقفز عاريًا على شجرة شوك عملاقة

نشر نشطاء التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لشاب روسي – يُعتقد أنه مجنون – قام بالقفز ...

X أغلق
X أغلق