صور: 10 خواص خفية في آيفون قد لا تعلم عنها شيئًا

f50415fb-7fd1-4ba8-a684-d0fc0fa28ac4

أحد أشهر الجوالات في العالم هو آيفون وبالرغم من أنك قد تمتلك جوال آيفون منذ فترة طويلة إلا أن هناك الكثير من المميزات التي قد لا تعلم عنها شيئًا. لذلك إليكم دليلاً بسيطًا لـ 10 ميزات خفية في جوالات آيفون.

1- يمكنك تقليل إضاءة الشاشة بالضغط ثلاث مرات على زر الرئيسية

1

هذا صحيح فعن طريق ضبط بعض الإعدادات في جوال آيفون الخاص بك يمكنك التمتع بتلك الميزة الرائعة، ولمعرفة كيفية ضبط تلك الميزة يمكنك تفقد هذا الدليل البسيط

2- كتم الإشعارات لعدم الإزعاج في أوقات محددة

2

يمكنك القيام بذلك الأمر بسهولة ووضع أوقات محددة يتم تفعيل فيها وضع عدم الإزعاج وذلك لكتم صوت الإشعارات أثناء النوم أو العمل أو أي وقت ترغب به.
فقط عليك بالذهاب إلى الإعدادات ومن ثم اختر “Do Not Disturb” أو عدم الإزعاج وبعد تفعيله يمكنك اختيار الأوقات التي ترغب بها ببساطة.

3- التحكم بآيفون عن طريق إيماءة الرأس فقط

3

هذا صحيح، جوال آيفون يمكنه التعرف على حركة رأسك للتنقل بين التطبيقات المختلفة فكاميرا الجوال الأمامية يمكنها القيام بذلك الأمر.
فقط عليك بالذهاب إلى الإعدادات عام واختر “إمكانية الوصول” أو “Accessibility” ومن هنا يمكنك تفعيل Switch Control التي ستبدأ بتتبع حركة رأسك في كلا الاتجاهين للتنقل بين التطبيقات المفتوحة.

4- إخفاء تطبيقات ابل الأساسية في الجوال

4

يمكنك إن استبدلت تطبيقات ابل الأساسية بتطبيقات أفضل منها كما شرحنا لكم استبدل تطبيقات آيفون الأساسية بـ 7 تطبيقات بمميزات أفضل أن تقوم بإغلاق التطبيقات الأساسية تلك وإخفائها تماما من جوالك.
فقط اذهب لإعدادات الجوال ومن ثم اختر “عام” وبعد ذلك اختر “القيود” أو “Restrictions” ومن هناك يمكنك اختيار التطبيقات التي ترغب بمنع الوصول إليها على جوالك.

5- إضاءة فلاش الكاميرا عند وجود مكالمة أو رسالة واردة

5

تلك الميزة تمتع بها الكثير من مستخدمي جوالات بلاك بيري في الماضي ولكن يمكنك فعلها الآن مع آيفون، فقط عليك الذهاب للإعدادات ومن ثم اختر “إعدادات إمكانية الوصول” ومن هنا يمكنك تفعيل “LED Flash for Alerts” أو فلاش LED للتنبيهات.

6- وضع نمط هزاز مخصص لكل اسم على جوالك

6

إن كنت لا ترغب بالتمييز بين المكالمات الواردة عبر النغمات الصوتية يمكنك فعل الأمر عن طريق الهزاز الخاص بجوالك فقط عليك الذهاب إلى “الأصوات” ثم “نغمات الرنين” واختر “الهزاز” ومن ثم اختر “إنشاء هزاز جديد”.
بعد إنشاء أنماط الهزاز التي ترغب بها يمكنك الذهاب لكل اسم واختيار النمط الذي تريد تخصيصه له بكل بساطة بدلا من نغمة الرنين بحسب موقع أرقام ديجيتال.

7- الرد على الرسائل دون الحاجة لكتابة كلمة السر

7

يمكنك عندما تستقبل رسالة جديدة أن تقوم بسحبها إلى اليسار ليظهر صندوق صغير يمكنك من كتابة رد على تلك الرسالة ببساطة دون الحاجة لكتابة كلمة السر وفتح جوالك الذكي.

8- تعرف على التطبيقات التي تستهلك بطارية جوالك بشدة

8

فقط عليك الذهاب إلى الإعدادات ثم الاستخدام وبعدها يمكنك اختيار استخدام البطارية من داخل إعدادات البطارية لتتمكن من مشاهدة التطبيقات التي تلتهم في شراهة طاقة بطارية جوالك آيفون.

9- تعرف على كافة الأماكن التي ذهبت إليها من جوالك

9

ببساطة جوالك يتتبعك أينما ذهبت والميزة الوحيدة في ذلك الأمر أنه يمكنك التعرف على كافة الأماكن التي ذهبت إليها لتتذكر مكانا معينا.
فقط عليك الذهاب إلى الخصوصية بداخل إعدادات جوالك ومن ثم الضغط على خدمات المواقع وابحث عن خيار خدمات النظام ثم المواقع المتكررة Frequent Locations.

10- يمكنك توفير البطارية عن طريق وضع Low Power

10

في نظام IOS 9 الجديد قامت شركة ابل توفير وضع خاص للطاقة المنخفضة يمكنك من توفير البطارية بشكل كبير للغاية، وبالرغم من أن هذا الوضع يوفر البطارية عندما تصل إلى 20% يمكنك تفعيله متى شئت.
فقط عليك بالذهاب إلى إعدادات جوالك ومن ثم البطارية واختر وضع Low energy أو الطاقة المنخفضة ليبدأ الجوال بإغلاق الخدمات والمميزات غير الهامة لتوفير الطاقة.

شاهد أيضاً

www.alsahel.net

عندما يتحول هاتفك لطبيب يكتشف سرطان الجلد

طور باحثون في فنلندا تكنولوجيا هاتف نقال جديدة والتي يمكنها أن تسمح للهواتف الذكية بالكشف ...

X أغلق
X أغلق