أمازون تنافس يوتيوب بخدمة لمشاركة الفيديو.. تعرف عليها

1414

دشنت شركة أمازون عملاقة البيع بالتجزئة على الإنترنت خدمة جديدة تنافس بها موقع التواصل الإجتماعي يوتيوب الذي تملكه شركة ألفابت حيث يُمكن الأن موقع أمازون المستخدمين من رفع وتحميل فيديوهات على الموقع وأيضاً إمكانية الربح من خلال هذه الفيديوهات.
وأطلقت شركة أمازون على الخدمة الجديدة “فيديو دايريكت Video Direct” ويتيح الموقع للمستخدم خيار جعل المحتوى مجانيًا أو مدفوعًا فمقاطع الفيديو متاحة للاستئجار أو الامتلاك وستتيح إما مشاهدتها مجانا مصحوبة بإعلانات أو جمعها معا وعرضها في إطار اشتراك.
ومن حيث توزيع الأرباح، فإن أمازون ستتقاضى 45 % من عائدات الإعلانات في الفيديو المتاح مجانًا بينما ستذهب 55 % المتبقية إلى صناع المحتوى.
وفي البداية، سوف يكون الفيديو متاح للعرض في الولايات المتحدة وألمانيا والنمسا واليابان والمملكة المتحدة.
ومن جانبه قال جيم فريمان، نائب رئيس موقع الأمازون : “نحن متحمسون لجعل الأمر أسهل لمنشئي المحتوى لإيجاد جمهور، وهذا الجمهور للعثور على محتوى كبير.”
ومن المتوقع أن تتوسع أمازون في هذه الخدمة لمنافسة نيتفليكس عن طريق استقطاب ناشري المحتوى الأصلي، وهو ما عبرت عنه من خلال تأكيدها أنها تستهدف من هذه الخدمة صناع المحتوى المحترفين.

114

يُذكر أن الفيديو سيكون متاحًا من خلال تطبيق الفيديو الخاص بأمازون على الأجهزة الذكية، أو منصات التلفاز مثل Roku، أو عبر موقعها الإلكتروني.
وفي وسط تخوفات يوتيوب من أن تؤثر خدمة أمازون الجديدة على إنخفاض مستخدمي يوتيوب فإن  مايكل باشتر المحلل لدى ويدبوش سيكيوريتيز أكد: “لا أرى أن 50 مليون مستخدم لبرايم سيحدثون أثرا كبيرا في نظام يوتيوب الذي يضم ملياري مستخدم.”
يذكر أن شركة أمازون قد سبق لها أن نشرت المحتوى الخاص بها على منصات حرة مثل يوتيوب و Instagram وسناب شات.
ويعرض برنامج برايم التابع لأمازون برامج تلفزيونية أصلية ويتيح للمستخدمين الوصول لمنتجات ترفيهية رقمية مثل تطبيقات برايم ميوزيك وبرايم فيديو إلى جانب تسليم المشتريات خلال ساعة مقابل اشتراك سنوي قيمته 99 دولارا.
وخبراء التقنية يأكدون أن أمازون لا يزال أمامه طريق طويل للحاق بيوتيوب وهو الموقع الأول لرفع مقاطع الفيديو على الانترنت منذ 2005.
يشار أن يوتيوب الذي يملك أكثر من مليار مستخدم وقد مضى على إطلاقه 10 سنوات يعرض خدمة مجانية مدعومة بإعلانات إلى جانب اشتراك شهري قيمته عشرة دولارات يحمل اسم يوتيوب ريد.

ويمكن للمستخدمين الإشتراك في الخدمة من اللينك التالي :

https://videodirect.amazon.com/home/landing

11111111111114

شاهد أيضاً

www.alsahel.net

عندما يتحول هاتفك لطبيب يكتشف سرطان الجلد

طور باحثون في فنلندا تكنولوجيا هاتف نقال جديدة والتي يمكنها أن تسمح للهواتف الذكية بالكشف ...

X أغلق
X أغلق