آبل تنقل تصنيع آيفون إلى الولايات المتحدة وتوقعات بزيادة 50% في السعر

كشف تقرير نشرته صحيفة “Nikkei” اليابانية عن مساعي شركة “أبل” لنقل عمليات تصنيع هاتفها الذكي “آيفون” إلى الولايات المتحدة الأميركية، بدلا من تصنيعه في عدد من دول آسيا وأوروبا. وبحسب الصحيفة فإنّ الشركة العملاقة طلبت ذلك بالفعل في يونيو الماضي من شركتي “فوكسكون” و”بيغاترون”، المسؤولتين عن تصنيع وتجميع الهاتف الشهير في العديد من المصانع حول العالم، وتحديدا في الصين وتايلاند وماليزيا وكوريا الجنوبية والفلبين وسنغافورة والتشيك، وفقصا للتقارير الواردة.

وبحسب الصحيفة اليابانية فإنّه “من المتوقع أن تساهم إعادة عمليات التصنيع إلى الولايات المتحدة، في زيادة تكلفة الإنتاج بنسبة كبيرة قد تصل إلى 50%، خاصة أن أغلب موردي مكونات أجهزة “أبل” يتواجدون في آسيا”.

واوضحت الصحيفة أيضًا أنّ “خطة “أبل” الطموحة هذه تأتي على ضوء تصريحات سابقة للرئيس الأميركي الجديد دونالد ترامب، التي انتقد فيها الشركة على التصنيع خارج أميركا، مطالبا إياها بإعادة عمليات التصنيع لجميع أجهزتها إلى الأراضي الأميركية. وتعكف “فوكسكون” حاليا على دراسة فكرة “أبل” وحساب تكاليفها، فيما رفضتها “بيغاترون” لقلقها من ارتفاع تكلفة إنتاج الأجهزة، بحسب التقارير الصحفية الحديثة.

شاهد أيضاً

201606241607512016031874243

كيف تحذف رسالة واتساب أرسلت عن طريق الخطأ؟

نُرسل أحيانًا رسالة على تطبيق واتساب إلى الشخص الخطأ، وفي بعض الحالات نُرسل نصوصاً لم ...

X أغلق
X أغلق