اعتقال 37 مشتبها من الشمال والساحل بينهم عرب بالتجارة بالسلاح والمخدرات

police

عممت لوبا السمري الناطقة بلسان ال شرطة بيانا على وسائل الإعلام، وصلت عنه نسخة الى موقع سخنين نت، اليوم الاثنين، جاء فيه: “استمرارًا لنشاطات الشرطة ومساعيها الرامية الى تعزيز مستوى السلامة العامة وحالة الصفو والإستقرار الخاص والعام، وذلك من خلال مواصلة مناهضتها لكافة ظواهر وأشكال الجريمة البالغة تركيزًا على السلاح والمخدرات وضمن اطار ملف تحقيقات الذي تجريه الشرطة من خلال وحدة لاهف القطرية- 433، ملف قضية الذي أطلق عليه مجازا اسم قضية رقم 565، اعتقلت الشرطة صباح اليوم الاثنين في حملة واسعة، اكثر من 30 مشتبها، من الوسطين العربي واليهودي، وبما تضمن مشتبهين عرب سكان بلدات في مناطق شتى شملت: الشمال والساحل و تل أبيب و المركز والنقب وغيرها، بالضلوع في سلسلة من الجرائم بالغة الخطورة، غالبيتها في سياق ال تجارة بالمخدرات والسلاح” كما جاء في البيان.

وأضافت لوبا السمري في بيانها: “هذا، وتواصل قوات كبيرة من الشرطة، مئات من الافراد، العمل بعشرات الميادين في أنحاء شتى على طول خط البلاد، مع قيامها بعمليات مداهمات وتفتيشات واسعة ذات العلاقة والى كل ذلك وبطبيعة الحال لا يمكننا صحيح لهذه المرحلة التطرق لأي من التفاصيل الاخرى ذات العلاقة” وفقا لبيان الشرطة.

وفي بيان لاحق عممته السمري، جاء فيه: “للتو، سمح بالنشر أن الشرطة قامت بزرع عميلين سريين قرب نشطاء بتجارة السلاح غير القانوني في الوسط العربي والمخدرات في منطقة نتانيا وفي مناطق أخرى في البلاد. هذا، ومنذ ساعات صباح اليوم الاثنين المبكرة قامت الشرطة بحملة واسعة النطاق تخللها مداهمات وتفتيشات وإعتقالات لعشرات المشتبهين سكان أنحاء شتى في البلاد. أضف، سيادة قاضي محكمة الصلح في ريشون لتسيون وقع على امري حظر نشر حول أي من تفاصيل وبينات هوية العملاء السريين وعائلاتهم كذلك وأي بينة التي من شأنها أن تؤدي الى الكشف عن هوياتهم” كما جاء في البيان.

وأضافت السمري: “للعلم، تم صباح اليوم الاثنين ومن بعد تحقيقات سرية أجرتها الشرطة على مدار عدة أشهر ماضية الكشف عن عميلين سريين بما شمل شرطي، أهلتهما الشرطة لأداء دورهما، اللذين عملا في القرب من نشطاء بعالم الجريمة في سياق التجارة غير القانونية بالسلاح في الوسط العربي والتجارة بالمخدرات في منطقة نتانيا ومراكز أخرى في البلاد مع تمكن العميلين السريين من عقد عشرات صفقات شراء الأسلحة غير القانونية والذخيرة والمخدرات، متمكنين من جمع بينات وقرائن راسخة ضد نشطاء بارزين في هذه السياقات، حيث تُنسب لقسم من ضمن المشتبهين شبهات تنفيذ جرائم بسياق الممتلكات والسرقات ولآخرين كذلك والنية بإلحاق الأذية بآخرين في اطار صراعات بين جهات إجرامية جنائية” كما جاء في البيان.

وقالت لوبا السمري في بيانها: “هذا، ومنذ ساعات ما قبل فجر اليوم الاثنين قامت مجموعة من أفراد الشرطة بحملة مداهمات وتفتيشات وإعتقالات طالت بلدات شتى شملت: نتانيا وعكا وتل أبيب -يافا وقلنسوة واللقية وشقيب السلام واللد والرملة وعكا وسخنين وحريش وبرديس حنا وغيرها مع إعتقال الشرطة صحيح لهذه المرحلة نحو 37 مشتبها، ومتوقع تنفيذ إعتقالات لمشتبهين إضافيين لاحقا. هذا، ومن المتوقع أن يتم لاحقا وخلال ساعات نهار اليوم طلب تمديد فترة إعتقال المشتبهين، وذلك في محكمة الصلح في ريشون لتسيون على ذمة التحقيقات الجارية. كذلك، يشار الى أنه خلال الحملة والنشاط واسعة النطاق تم ضبط الكثير من البينات القرائن والمواد ذات الصلة. كذلك ضبطت الشرطة كمية من المخدرات وقطع السلاح التي تم شرائها من قبل العميلين السريين بنطاق نشاطهما قرب المشتبهين وبما شمل 9 قطع سلاح مختلفة وكمية ضخمة من الذخيرة ونحو 3 كلغم من مادة مخدرات المريحوانا وكمية كبيرة من مادة مخدرات الكوكائين. هذا، وقبل الخروج بحملة المداهمات والإعتقالات قامت الشرطة خلال مراسيم طقوس رسمية بالكشف عن العميلين السريين مع قيام رئيس هيئة التحقيقات القطرية والدولية والمباحث العامة بالشرطة في منحهما شهادات تكريم وتقدير.والى كل ذلك ليس من النافل الاشارة الى ان زرع العملاء السريين قرب نشطاء بعالم الجريمة هو اداة ناجعة في مكافحة النشطاء بهذا العالم الذي يمس بالسلامة العامة واستقرار حياة المواطنين المعيشية وصفوها والكشف من خلال هذة القضية عن تجار سلاح ومخدرات وبالذات في منطقة مركز البلاد من شأنه تعزيز مستوى حياة وسلامة العامة” وفقا لبيان الشرطة.

شاهد أيضاً

20161130-8172853500267

الكنيست تصوت اليوم على مشروع “قانون المؤذن”

 تصوت الكنيست اليوم بالقراءة التمهيدية على مشروع “قانون المؤذن” والذي يحظر استخدام مكبرات الصوت في ...

X أغلق
X أغلق