أنباء عن إختراق حواسيب بلدية نتسيرت عيليت والهاكر يطلب فدية 10 آلاف شيكل

2016101292749

كشف موقع nrg الإسرائيلي، مساء اليوم الاثنين، أنّ “جميع ملفات بلدية نتسيرت عيليت تعرّضت للقرصنة من قبل مُخترق مجهول (هاكر)، حيث يطالب بمبلغ 10000 شيكل مقابل إعادة الملفات. وفي حال خسارة هذه الملفات الحيويّة فإنّ سير عمل البلدية سيكون بخطر”، وفقًا للتقرير.

وبحسب ما نقله الموقع العبري على لسان مسؤول كبير في بلدية نتسيرت عيليت فإنّ “الحديث يدور عن ملفات مهمة”، وحيث قال:”كل الملفات التابعة للبلدية تتواجد بين يديّ المُخترق، وفي حال أضعنا هذه المواد فسنبقى دون يدين ودون ساقين”، على حدّ تعبيره.

ووفقًا للتقرير الذي نشره الموقع، فإنّ “هذا الحدث الإستثنائي يضع كل نظام الحوسبة في نتسيرت عيليت في أزمة غير متوقعة، والتي بدأت قبل نحو الأسبوع عندما تمّكن الهاكر من اختراق أجهزة الحاسوب في البلدية وأسقط الأنظمة فيها. والآن يطلب المُخترق “فدية” مقابل إعادة هذه الملفات الحساسة”.

ويقول موقع nrg إنّ “هذا الحدث يضع السلطة المحلية في نتسيرت عيليت في دوامة، حيث يبقى التساؤل هل سيكتفي المُخترق المجهول بالمبلغ الذي طلبه ويرجع الملفات التي هي بيده “رهائن”، ام أنّه سيستمر في طلب مبالغ مالية أخرى أو حتى أنّه قد يخفي هذه الملفات في اللحظة التي يستلم بها “الفدية”، بحسب التقرير.

شاهد أيضاً

20161130-8172853500267

الكنيست تصوت اليوم على مشروع “قانون المؤذن”

 تصوت الكنيست اليوم بالقراءة التمهيدية على مشروع “قانون المؤذن” والذي يحظر استخدام مكبرات الصوت في ...

X أغلق
X أغلق